منبر شباب الأمة




منبر شباب الأمة

منبر العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالمنبرمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلس .و .جدخول
  ملاحظة هامة لرؤية المنتدى بكامل تصميمه وبمظهره الجميل لابد من إستعمال أحد المتصفحات التالية : اوبرا Opera أو موزلا Mozilla او جوجل كرووم Google Chrome لكون أن متصفح انترنيت اكسبلور Internet Explore لا يدعم ما اُستعمل من الأكواد في تكوين ذاك المظهر
  قريبا إن شاء الله اكواد CSS للنسخة الأخيرة INVESION بالصور  

شاطر | 
 

 نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 922
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
رقم العضوية : 1
العمر : 27
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : طاطا
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4409
مستوى نشاط :
90 / 10090 / 100

نقاط التميز : 12
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..   الأربعاء نوفمبر 26 2008, 23:48

[size=18]أمرٌ آخر.. نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..

فستفرغ حتما من شرب الماء المثلج وبعدها بسويعات تصاب بالعطش ثانية..
وستنتهي من أكل ما لذ وطاب.. ثم تعود للجوع بعد فترة طالت أو قصرت..
كذا سينتهي ما تشاهده.. وستترك جلسة من تحب.. وستستيقظ من النوم عاجلا أو آجلا...
ستترك الطبيعة الخلابة وتعود اليوم التالي للعمل..


وهكذا.. كلما بدأت لذة فلابد أن تنتهي.. وكلما مررت بلحظة البداية الجميلة، ستمر بلحظة الفراق المؤلمة..

هذا على الأمد القريب.. أما على الأمد البعيد فزوال نعيم الدنيا لابد منه.. فحتى لو تمتعت أيّما تمتع ممكن في كل عمرك.. ففي النهاية إما ستترك النعيم بموتك.. أو سيتركك هو بفقر أو مرض أو أي مصيبة...
حقا.. "والآخرة خير وابقى"


الأمر الثالث الذي يزيدك حبا في الجنة وزهدا في دنياك.. عدم كمال نعيم الدنيا..
فكما يقول المثل "الحلو ما يكملش".. وهذا حقٌ في الدنيا..
فلذة الطعام والشراب يصاحبها الأسقام وأوجاع المعدة والذهاب لقضاء الحاجة..
ولذة النوم يصاحبها القلق والأرق والكوابيس..
ولذة اللقاء يعكرها جزنٌ أو انشغال أو مشاكل..
لذة الحب يفسدها حدوث ما لا تتوقعه بينك وبين من تحب..
ولذة الراحة يصاحبها شيءٌ ما لابد وأن يقلق راحتك وينغصها..
فوالله لا نعيم كامل أبدا في الدنيا..
وكما يقول شيخنا محمد حسين يعقوب حفظه الله "مكيّف الدنيا قد يصيبك بالبرد.. أو على أقل تقدير يزعجك صوته.. أما في الجنة فالحال غير ذلك تماما"
نعم.. في الجنة النعيم الكامل التام..


سُئل الإمام أحمد "يا إمام متى الراحة" فقال "الراحة عند أول قدم تضعها في الجنة"..
فلا راحة في الدنيا

ومهما ازدادت نعمك وراحتك واستمتاعك.. فتذكر أنها لا تزال "دُنيا"..

فلا تحزن أخي إن نقص من نعيمها شيء.. ولا تُهلك نفسك في دنياك على حساب دينك.. فلن تصل أبدا لراحةٍ فيها..وصدق الله إذ قال "لقد خلقنا الإنسان في كبد"




اسأل الله الجنة..
وهناك حقا ستنعم وحقا ستهنأ بإذن الله تعالى..


ونصيحة خاصة لأخوتي الشباب...لا تضيّع حور الجنة بنظرةٍ حرامٍ والله لن تُشبعك أبدا...[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-eloma.allgoo.net
السني
عضو مبدع

عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 354
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
رقم العضوية : 80
العمر : 28
الدولة : فلسطين
المدينة/الإقليم : غزة
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب جامعي
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 3957
مستوى نشاط :
40 / 10040 / 100

نقاط التميز : 7
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..   السبت يونيو 20 2009, 15:50

salam




لا إله إلاالله
مشكوووووووووورجدا جدا بارك الله فيك
تقبل مرري king




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 922
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
رقم العضوية : 1
العمر : 27
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : طاطا
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4409
مستوى نشاط :
90 / 10090 / 100

نقاط التميز : 12
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..   الأربعاء يونيو 24 2009, 01:24

بارك الله فيك أخي
على المرور الكريم
3ibara
3ibara



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


الجنة
والنار أيهما تختار الجنة غالية تستحق التضحية
أخي أختي متع الدنيا قليل
عمر الدنيا قصير كنوز الدنيا بالية
زينة الدنيا ذاهبة الدنيا فانية فانية




رشيد محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-eloma.allgoo.net
عفوفة
عضو متميز

 عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 06/12/2008
رقم العضوية : 23
العمر : 27
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : agadir
علم دولتي :
العمل/المهنة : étudiente
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 3432
مستوى نشاط :
45 / 10045 / 100

نقاط التميز : 12
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..   الثلاثاء ديسمبر 08 2009, 20:13

بارك الله فيك أخ رشيد، حقا إنه أفضل المواضيع. في انتظار المزيد
تقبل مروري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نعيم الدنيا زائل.. ونعيم الجنة باقٍ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبر شباب الأمة :: الملتقيات العامة ::  -
انتقل الى: