منبر شباب الأمة




منبر شباب الأمة

منبر العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالمنبرمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلس .و .جدخول
  ملاحظة هامة لرؤية المنتدى بكامل تصميمه وبمظهره الجميل لابد من إستعمال أحد المتصفحات التالية : اوبرا Opera أو موزلا Mozilla او جوجل كرووم Google Chrome لكون أن متصفح انترنيت اكسبلور Internet Explore لا يدعم ما اُستعمل من الأكواد في تكوين ذاك المظهر
  قريبا إن شاء الله اكواد CSS للنسخة الأخيرة INVESION بالصور  

شاطر | 
 

 الطعام الدي يفيد الجسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamis
عضو متميز

 عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
رقم العضوية : 51
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : الرباط
علم دولتي :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 3658
مستوى نشاط :
20 / 10020 / 100

نقاط التميز : 3
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: الطعام الدي يفيد الجسم   السبت مارس 21 2009, 22:40


الكرز يعالج حالات فقر الدم أثناء الحمل


واشنطن / أظهرت اختبارات تحليلية حديثة أن ثمار الكرز تساعد في تخفيف حالات الإمساك المزمنة والتهابات المثانة الحاسدة لاحتوائه على أحماض طبيعية ومواد ملينة مفيدة.

ووجد الباحثون أن الكرز غني بحمض التفاح وحمض اللبن إضافة مواد ملونة وفيتامينات (أ) و(ب1) و(سي) وأملاح الحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز التي تفيد في تليين الأمعاء وعلاج في حالات فقر الدم خصوصا في الحمل.

وأكد الباحثون أن عصير الكرز يفيد بوصفه مطهرا ويمنع العفونة ويعتبر ملينا ولطيفا في حالات الإمساك المزمنة ويساعد في أمراض والتهابات الكلى كما أن له فاعلية في إيقاف النزيف ويستعمل لإدرار البول ومعالجة التهاب المثانة البولية
اكتشاف سر فعالية الآيس كريم في تحسين المزاج


لندن / كشفت دراسة جديدة عن سر فعالية الآيس كريم والمثلجات في تحسين مزاج الإنسان وزيادة شعوره بالسرور والنشوة بعد أن ثبت أنه ينشط مراكز السرور والسعادة في الدماغ.

ووجد الباحثون في مركز علوم التصوير العصبي بمعهد الطب النفسي في لندن أن الحلويات المثلجة تثير المناطق الدماغية المسؤولة عن مشاعر السرور والبهجة وتؤثر بصورة فورية ومباشرة على أجزاء الدماغ المسيطرة على المزاج.

ولاحظ هؤلاء بعد إخضاع عدد من المتطوعين لفحوصات دماغية باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لرؤية المناطق الدماغية النشطة أثناء تناولهم كوب من الآيس كريم، أن للمثلجات تأثير فوري على الأجزاء التي أظهرت البحوث السابقة أنها تنشط عند استمتاع الإنسان والتي تعرف بمناطق السرور والبهجة، وتشمل القشرة المحجرية الجبهوية وهي منطقة المعالجة الرئيسية في مقدمة الدماغ.
الثوم يخفض الترسبات الدهنية في الشرايين


برلين / قال باحثون ألمان أن إضافات الثوم إلى الطعام يمكن أن تعمل على تخفيض تكون ترسبات دهنية في الشرايين على نحو كبير.

وقال البروفيسور غونتر شيجل رئيس كلية الطب في العاصمة الألمانية برلين إن اختبارات معملية أظهرت انخفاض تكون الترسبات الدهنية المبكرة بنسبة 40بالمئة وانخفاض حجم الترسبات الموجودة بالفعل بنسبة20 بالمئة بعد تعريضها لإضافات الثوم كما ساعد محلول ثومي في منع تكون الترسبات التي يتسبب فيها البروتين الدهني منخفض الكثافة.

وأضاف انه يتعين تأكيد هذه النتائج في اختبارات ودراسات إكلينيكية لافتا إلى أن أي نتيجة إيجابية لمثل هذه الدراسة يمكن أن تكمل الدراسات الإكلينيكية القائمة بالفعل بل وتقدم أمالا لملايين المرضى والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض أوعية القلب نظرا لمعاناتهم من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو الذين يعانون من البدانة أو المدخنين.

وأشار شيجل إلى أهمية الدراسة في الكشف عن دور اكبر للثوم لمساعدة المهنيين في المجال الطبي على تطوير علاج طبيعي فعال لخفض المخاطر التي تواجه الأوعية القلبية


الزعتر يفيد في تخفيف الالتهابات التنفسية


واشنطن / أكد باحثون في مركز الصحة الأمريكي، أن الزعتر من أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض التحسسية والتنفسية، الناجمة عن تقلبات الطقس، واختلاف درجات الحرارة في النهار والليل.

وأوضح هؤلاء الباحثون أن أوراق الزعتر تفيد الأشخاص المصابين بالأمراض التنفسية المزمنة كالربو القصبي والأزمات الصدرية، كونها تخفف حدة الاحتقان، وتحسن السعة الرئوية، وقد أثبتت الدراسات أنه مسكن جيد للألم ويخفف التهابات المفاصل، ويساعد على إدرار البول، وتقليل الشعور بالغثيان، خصوصا عند الحوامل.
وتشير أحدث الدراسات إلى أن الزعتر يفيد في تخفيف آلام البلعوم والالتهابات في المجاري التنفسية العلوية، نظراً لأنه يطهر الفم وينبه الأغشية المخاطية، لذلك فقد عملت بعض الشركات الطبية على إدخاله في معاجين الأسنان، إضافة إلى أنه يفيد في بعض الاضطرابات الهضمية، إذ يعمل على تنشيط المعدة، وطرد الغازات من القناة الهضمية، وتنظيم عملية الإفراغ وطرح الفضلات.

وأشار الخبراء إلى أن الزعتر يخفف من مغص البطن، ويقوي النظر، لافتين إلى أن أبحاث علمية عديدة تؤكد أن إضافة الزعتر إلى حوض الاستحمام يساعد على الاسترخاء ويخفف من آلام المفاصل والإرهاق والتعب الجسدي والإجهاد النفسي والفكري، فضلا عن دوره في تطييب الطعام وإضفاء النكهة اللذيذة على مختلف الأطباق


-------------------------------------

أغذية تخفف من آلام الطمث


تعانى معظم النساء من آلام تصاحب فترة الطمث وتظهر فى إحساسهن بالتعب، الهياج، القلق وانتفاخ البطن. ولكن هذه الأعراض قد تزداد لدى بعض النساء فتعانى من اكتئاب شديد، مع عدوانية فى سلوكها. وحرصاً على راحة هؤلاء السيدات، أشارت دراسة أخيراً إلى أن آلام الطمث تتأثر بشكل كبير صعودا أو نزولا اعتمادا على نوع الغذاء الذي تتناوله المرأة.

وتم مراقبة نساء اعتمدوا على الأغذية النباتية فقط، حيث تناولت النساء منتجات نباتية من الحبوب و الخضراوات، مع الإبتعاد عن المنتجات الحيوانية واللحوم والزيوت أي اتبعن حمية تعتمد على 10% من الدهون فقط. وكانت النتيجة إيجابية جداً حيث أفادت معظم النساء بأن الآلام المصاحبة للعادة الشهرية قد انخفضت بشكل ملحوظ.
أيضاً أكدت الدراسات على أهمية ممارسة الرياضة، فعندما تقوم المرأة بتمارين رياضية معتدلة بمعدل خمس مرات في الأسبوع فإن أعراض ما قبل الدورة تأتي بشكل خفيف. كذلك فإن تناول الوجبات الخفيفة فعال في التغلب على أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ومن الأفضل تحديد كميات المواد السكرية التي تتناولها المرأة بدل تجنبها كلية، ولا مانع من تناول هذه المواد على أن لا تكون فوق معدة خاوية خشية أن يثير ذلك الشهية المفرطة للآكل.

من جانب آخر، أظهرت دراسة طبية أجريت مؤخرا في بريطانيا أن تناول فيتامين ب6 قد يساعد في تخفيف الأعراض التي تصيب النساء قبل الطمث الشهرية بأسبوع إلى 10 أيام


" الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ "
طمأن الله قلبك وزادك الله ايمانا خالصا لوجه الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 922
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
رقم العضوية : 1
العمر : 28
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : طاطا
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4779
مستوى نشاط :
90 / 10090 / 100

نقاط التميز : 12
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: الطعام الدي يفيد الجسم   السبت مارس 28 2009, 15:51

بارك الله فيك أخيتي على لاموضوع المتيمز

في ميزان حسناتك أنشاء اللهى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


الجنة
والنار أيهما تختار الجنة غالية تستحق التضحية
أخي أختي متع الدنيا قليل
عمر الدنيا قصير كنوز الدنيا بالية
زينة الدنيا ذاهبة الدنيا فانية فانية




رشيد محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-eloma.allgoo.net
السني
عضو مبدع

عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 354
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
رقم العضوية : 80
العمر : 29
الدولة : فلسطين
المدينة/الإقليم : غزة
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب جامعي
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4327
مستوى نشاط :
40 / 10040 / 100

نقاط التميز : 7
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: الطعام الدي يفيد الجسم   الأحد يونيو 21 2009, 12:00

basmala
king salam king

موضوع ممتاز
باك الله فيكي

تقبلي مروري king




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطعام الدي يفيد الجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبر شباب الأمة :: الملتقيات العامة ::  -
انتقل الى: