منبر شباب الأمة




منبر شباب الأمة

منبر العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالمنبرمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلس .و .جدخول
  ملاحظة هامة لرؤية المنتدى بكامل تصميمه وبمظهره الجميل لابد من إستعمال أحد المتصفحات التالية : اوبرا Opera أو موزلا Mozilla او جوجل كرووم Google Chrome لكون أن متصفح انترنيت اكسبلور Internet Explore لا يدعم ما اُستعمل من الأكواد في تكوين ذاك المظهر
  قريبا إن شاء الله اكواد CSS للنسخة الأخيرة INVESION بالصور  

شاطر | 
 

 الطعام الدي يفيد الجسم (تتمة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamis
عضو متميز

 عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
رقم العضوية : 51
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : الرباط
علم دولتي :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 3658
مستوى نشاط :
20 / 10020 / 100

نقاط التميز : 3
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: الطعام الدي يفيد الجسم (تتمة)   السبت مارس 21 2009, 22:53

الدجاج أسرع أنواع اللحوم هضماً

القاهرة/ يعتبر لحم الدجاج من اللحوم البيضاء التي تتميز بأنها أخف أنواع الطعام وأسرعها هضماً ولا تحتاج إلى جهد كبير من الجسم لامتصاص فوائدها‏. ونقدم هنا مجموعة من هذه الأطباق إلى جانب الأرز والسلطة الخضراء حتى تكتمل عناصر الوجبة الغذائية‏ المثالية



الشوكولاته مفيدة للقلب وتنشط العواطف


روما/ تعتبر الحلوى السمراء من أفضل وألذ الهدايا المقدمة في المناسبات، ولكنها لا تعبّر عن الحب والمشاعر الرقيقة وحسب، بل تمنح الحبيب أطيب أمنيات الصحة والسعادة .. هذا ما أكده خبراء إيطاليون في مؤتمر طبي عقد مؤخرا.


فقد وجد الباحثون في مستشفى سان رافييل بميلانو، أن الشوكولاته لا تتميز بمذاقها الغامض واللذيذ، الذي لا يقاوم فقط، بل تزخر بالفوائد الصحية، التي تلبي احتياجات الإنسان، بدء من زيادة الرغبة العاطفية وحتى الصحة القلبية والدماغية.


وتمثل أحدث ما توصل إليه الباحثون الإيطاليون في ما يتعلق بفوائد الشوكولاته، وخصوصا السوداء، في تأثيرها على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية أيضا..

فقد اكتشف هؤلاء وجود ارتباط قوي بين تناول الشوكولاته وزيادة العاطفة، حيث تبين أن النساء اللاتي يعشقن هذه الحلوى، أكثر تمتعا بحياة رومانسية وعاطفية مملوءة بالحب والغرام، مقارنة بغيرهن، كما أنها تفيد صحة القلب وسلامته وتعزز قدرته على ضخ الدم.


وأوضح الخبراء في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للطب الجنسي، الذي عقد في لندن حديثا، أن الشوكولاته تحتوي على أكثر من 300 مادة طبيعية نشطة، منها الكافيين والثيوبرومين المنشط، اللذان يزيدان نشاط الناقلات العصبية، إضافة إلى مادة "فينلاثيلامين" المنبهة المرتبطة كيميائيا بمركبات الأمفيتامين المنشطة، لافتين إلى أنها تلعب دورا مهما في تحسين المزاج السيء، وزيادة الشعور بالراحة والنشوة.
ووجد الباحثون بعد متابعة 153 امرأة تراوحت أعمارهن بين 26 و44 عاما، بمتوسط عمر بلغ 35 عاما، تناولت 120 منهن الشوكولاته باستمرار، أن الوظائف الجنسية الكلية، والرغبة العاطفية كانت أعلى عند عاشقات الشوكولاته، مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تأكلها.


ونبه الباحثون إلى أن الاعتقاد الشائع بأن الشوكولاته تسبب بثور الشباب غير صحيح على الإطلاق، وقد ثبت أن مركبات الفلافونويد فيها تحسّن صحة القلب وتزيد تدفق الدم في الشرايين التاجية المغذية له.


فوائد صحية جمة في الزنجبيل

القاهرة / في فصل الشتاء‏، ومع زيادة الشعور بالبرد يجب على ربة البيت أن تقدم لأسرتها المشروبات والأغذية التي تعطي الجسم الإحساس بالدفء.

وتشير أحدث الدراسات العلمية إلى أن بعض المشروبات تتميز بفوائد صحية مما يجعلها أفضل ما يقدم للأسرة في الشتاء‏، ومن هذه المشروبات الزنجبيل:فالزنجبيل من نباتات المناطق الحارة،

وهو يحتوى على زيت طيار له رائحة نفاذة وطعم لاذع، وبات في قمة التوابل التي عاد الاهتمام بتناولها‏ بسبب فوائده الصحية التي كشفت عنها أحدث الدراسات العلمية‏وقد جاء ذكر الزنجبيل في القرآن الكريم في الآية‏"17" من سورة الإنسان‏ قال تعالى :‏ ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيل

ومن الفوائد الصحية لمشروب الزنجبيل هضم الطعام‏، وطرد الغازات من الجسم‏، وتوليد الشعور بالدفء وتنشيط الدورة الدموية‏، وخفض الكوليسترول والوقاية من تجلط الدم‏، ومنع التعرض لحالات الدوخة أو الدوار التي تصيب بعض المسافرين بالطائرة أو الباخرة أو حتى السيا


وللزنجبيل فائدة في بعض حالات الإصابة بالبرد والسعال‏، ويستعمل منقوعه قبل الأكل كمهدئ للمعدة وعلاج النقرس،

ويستخدم تقوية الطاقة الجنسية، ويستخدم كتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز.ولتخفيف حدة الطعم والمذاق الحريف لمشروب الزنجبيل يمكن مزجه باللبن أو تحليته بعسل النحل‏ بدلا من السكر‏ لمعادلة مذاقه الحار الحريف‏
الليمون لعلاجات الربو



فوائد الليمون


بوسطن/ قد يجد المرضى المصابون بالربو والأزمات الصدرية الحادة الراحة والشفاء في ثمار الليمون الحامضة! .. فقد أظهرت الدراسة الأمريكية الجديدة أن الزيوت الحمضية تساعد في تخفيف أعراض الربو عند الحيوانات.


وأوضح الباحثون في معهد للعلوم التكنولوجية, خلال دراستهم للارتباط بين الأوزون والربو والأمراض الرئوية الأخرى, أن النسبة العالية من المرض في المدن ترجع إلى اختفاء مواد تنقية وتنظيف الأوزون التي تنتجها النباتات.


وفسّر العلماء أن الأوزون في الغلاف الجوي الخارجي ضروري للحياة على الأرض لأنه يمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة, ولكنه يمثل مركبا خطيرا على سطح الأرض يلوّث جوها,

وقد أظهرت الدراسات أن التعرض لهذا الغاز, ولو بمستويات منخفضة, يثير التهابات المجاري التنفسية والإصابات الرئوية عند البشر والحيوانات.


وأشار الباحثون إلى أن منظفات الأوزون المنبعثة من النباتات هي عبارة عن مواد طبيعية تمتص هذا الغاز وتبدده, لذا فقد تكون العلاج الوقائي المناسب لمكافحة الربو.
ووجد الباحثون بعد تعريض عدد من الفئران المصابة بأعراض مشابهة للأزمة الصدرية, لمركب الليمونين, وهو المكوّن الرئيسي للزيوت الحمضية الموجودة في ثمار الليمون, أن استنشاق الليمونين ساعد في تحسين الوظائف الرئوية عند الحيوانات ومنع إصابتها بأعراض الربو.

ولفت الخبراء في مجلة "الكيمياء الطبية والعضوية الحيوية" إلى أن المزيد من البحوث على الحيوانات والبشر لا تزال جارية حاليا للتأكد من فعالية الزيوت الحمضية ومكوناتها النشطة في معالجة الربو والأمراض التنفسية



الشاي يحمي من الزهايمر


لندن / لتحسّن ذاكرتك وتحمي دماغك من الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر, ينصحك الباحثون في جامعة نيوكاسل البريطانية بتناول كوب من الشاي يوميا.


فقد وجد هؤلاء أن شرب الشاي سواء الأخضر أو الأسود العادي على نحو منتظم يمنع نشاط الأنزيمات والمواد الدماغية المسؤولة عن ظهور الآفات العصبية المصاحبة لمرض الزهايمر.


ووجد الباحثون بعد تقييم تأثير الشاي الأخضر والأسود مع القهوة, على الوظائف الدماغية والذاكرة,

أن الشاي الأخضر كان الأكثر فعالية في إعاقة نشاط الأنزيمات المصاحبة لظهور الزهايمر, وخصوصا أنزيم "بيتا-سيكريتيز" المسؤول عن إنتاج الترسبات البروتينية المَرَضية في الدماغ, بينما لم يكن للقهوة مثل هذا التأثير.


وأشار العلماء في مجلة "بحوث العلاج النباتي", إلى أن الشاي قد يعتبر مكملا طبيعيا للعقاقير الدوائية الخاصة بمعالجة مرض الزهايمر وإبطاء تقدمه إلى مراحل أسوأ, لافتين إلى أن بالإمكان الاستفادة من هذه الاكتشافات لتطوير نوع من الشاي الطبي والعلاجي مخصص لمرضى الزهايمر فقط, خصوصا مع عدم توافر علاج شافي لهذا المرض المعجِز.


" الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ "
طمأن الله قلبك وزادك الله ايمانا خالصا لوجه الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رشيد محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 922
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
رقم العضوية : 1
العمر : 28
الدولة : المغرب
المدينة/الإقليم : طاطا
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4779
مستوى نشاط :
90 / 10090 / 100

نقاط التميز : 12
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: الطعام الدي يفيد الجسم (تتمة)   السبت مارس 28 2009, 15:52

بارك الله فيك أخيتي على لاموضوع المتيمز

في ميزان حسناتك أنشاء اللهى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


الجنة
والنار أيهما تختار الجنة غالية تستحق التضحية
أخي أختي متع الدنيا قليل
عمر الدنيا قصير كنوز الدنيا بالية
زينة الدنيا ذاهبة الدنيا فانية فانية




رشيد محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-eloma.allgoo.net
السني
عضو مبدع

عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 354
تاريخ التسجيل : 19/06/2009
رقم العضوية : 80
العمر : 29
الدولة : فلسطين
المدينة/الإقليم : غزة
علم دولتي :
العمل/المهنة : طالب جامعي
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط النشاط : 4327
مستوى نشاط :
40 / 10040 / 100

نقاط التميز : 7
اوسمة :
: :

مُساهمةموضوع: رد: الطعام الدي يفيد الجسم (تتمة)   الأحد يونيو 21 2009, 12:03

basmala
king salam king

مشكورة جدا على
هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيكي

تقبلي مروري king




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطعام الدي يفيد الجسم (تتمة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبر شباب الأمة :: الملتقيات العامة ::  -
انتقل الى: